الشركة العامة للسيارات تحصد جائزة الإنجاز المميز في فئة أفضل استثمار من شركة دايملر للشاحنات
حصلت الشركة العامة للسيارات -الموزع الرسمي لسيارات ميتسوبيشي ومركبات فوسو في عُمان- على جائزة ’الإنجاز المميز عن فئة أفضل استثمار‘ من شركة شاحنات دايملر إثر إنشاء أول مركز فوسو حصري للخدمات السريعة في المنطقة .واستلم الجائزة كلٍّ من مارك توملينسون؛ المدير العام لمجموعة الزبير للسيارات، ومانوج راندي؛ المدير العام للشركة العامة للسيارات، وراجو بشت؛ مدير المبيعات في فوسو، وذلك في حفل رسمي عُقد مؤخرًا في مؤتمر دايملر الدولي للمبيعات وخدمة العملاء في بالي، إندنوسيا.
وأقرَّت هذه الجائزة بدور الشركة العامة للسيارات البارز في تأسيس مركز فوسو الحديث للخدمات في البلاد والذي يعد مركزًا متكاملًا مزوَّدًا بخدمات وتسهيلات توازي مراكز أخرى مرموقة حول العالم. ويعكس هذا المركز أحدث المعايير الدولية، إذ بُنيَ في مساحة تبلغ ١٢,٠٠٠ مترًا مربعًا، كما أنه مجهَّز لخدمة ٦٠ مركبة في اليوم. وتحدث مانوج راندي على هامش الحفل قائلًا: "نتطلع نحن في الشركة العامة للسيارات إلى الوصول لآفاق جديدة من النجاحات، وإن فوزنا بهذه الجائزة لمجدٌ عظيم".
تعد الجائزة اعترافًا بضخامة مركز فوسو الحديث والذي يشمل أقسامًا شتى كقسم المبيعات والخدمة وقطع الغيا وغيره، فهو أول مركز مستقل من نوعه في المنطقة. إن المركز مصمم ليضمن أن يستمتع الزبائن بالوقت الذي يقضونه خلال صيانة مركباتهم، أي في غضون ٩٠ دقيقة فقط، ويقدم المركز كذلك خدمة الصيانة المتنقلة لتلبي احتياجات الزبائن في الموقع الذي يناسبهم توفيرًا للوقت والجهد والتكاليف التشغيلية.
وأردف راندي: "إن هذه الجائزة مرجعًا لكافة زبائننا المخلصين، فهي تأكيد على استراتيجيتنا القائمة على الأداء. فنحن في الشركة العامة للسيارات نتبع نهجًا استباقيًا وفعالًا ونأخذ في عين الاعتبار آراء زبائننا وما نجريه من دراسات للسوق لنكون دائمًا في الصدارة، إذ نعزو نجاحنا هذا إلى ولاء زبائننا وإيمانهم بقدراتنا وامكانياتنا في تلبية مطالبهم واحتياجاتهم. نحن نفتخر بإنجازنا الهام هذا، ونسعى لإنشاء منصات جديدة لنحقق إنجازات عالمية أكثر".
لقد حصلت الشركة العامة للسيارات على العديد من الجوائز المرموقة خلال رحلتها العامرة في قطاع السيارات إذ حصدت على جائزة التميز في نمو المبيعات على مستوى الشرق الأوسط، وجائزة أفضل خدمة عملاء على الصعيد الدولي، كما كُرِّمَت على وضع برامج تدريبية لسائقي مركبات فوسو ولفرق التسويق في قسمي الخدمة وقطع الغيار. وفي ضوء التركيز على تنمية الموارد البشرية، حرصت الشركة على ألا ينطوي مركز فوسو الجديد على توفير معدات وتقنيات متقدمة فحسب، بل أن يشمل أيضًا على فريق مدرَّب ومعتمد من التقنيين والفنيين لخدمة زبائننا بأفضل صورة ممكنة.
بدأت الشركة العامة للسيارات في تمثيل علامة فوسو التجارية منذ ١٩٧٣، وظلت تلعب منذ ذلك الحين دورًا بارزًا في تعزيز مكانتها في السوق باعتبارها لاعبًا رئيسيًا في قطاع السيارات شاملةً المركبات التجارية الخفيفة والمتوسطة والثقيلة. وفي إطار العلاقة القوية بين الشركة العامة وشركة دايملر للمركبات التجارية، أشار راندي بأن العلاقة بين الشركتين تمتد لتشمل مجالات مختلفة أخرى كالاستثمار وتطوير صالات العرض، ومراكز المبيعات وقطع الغيار. وأضاف قائلًا: "إن إنشاء مركزًا متكاملًا في العذيبة لدليل على مكانة العلامة التجارية في البلاد. ولقد وضعت فوسو نماذجًا جديدة من التميز في كل طرازاتها الجديدة خصوصًا فيما يتعلق بالمرونة والتكلفة الميسورة والأداء".
وأشار راندي إلى أن الحاجة لتأسيس مركز خدمة سريع قد نشأت من رغبة الشركة العامة في تحسين خدمة العملاء. ولقد أثبت مركز فوسو منذ افتتاحه مطلع هذا العام بأنه مكسبًا لمختلف شرائح الزبائن، كما لعب دورًا محوريًا في ضمان تقديم خدمات بجودة عالية وخلال وقت قصير، إلى جانب توسيع قاعدة عملائها. وتُقدَّم هذه الخدمات السريعة لشاحنات كانتر وحافلات روزا، علاوة على أن المركز يوفر خدماته للزبائن ممن لا يملكون الوقت الكافي للذهاب للمركز، وذلك من خلال استلام مركباتهم من مكان عملهم أو أيًا كان موقعهم وإجراء الصيانة اللازمة لها.
ويمكن للزبائن حجز الخدمة المُرادة عبر نظام الحجز المبتكر للاستفادة من جناح الصيانة المتكامل وفريق الخدمة المدرَّب. كما يمكن للزبائن الراغبين في الحصول على خدمة الصيانة السريعة خلال ٩٠ دقيقة الانتظار في قاعة فوسو للانتظار ريثما يتم الانتهاء من صيانة المركبة ويمكنهم أثناء ذلك الاستمتاع بخدمة الإنترنت المجاني وتناول المرطبات المنعشة ومشاهدة العمل الذي يجري تنفيذه على مركباتهم.