ميتسوبيشي تكشف الستار عن طرازي ميراج و أتراج الجديدين كلياً

ي إضافة قيمة إلى تشكيلتها الواسعة من السيارات، كشفت الشركة العامة للسيارات، الوكلاء الرسميون للعلامة اليابانية الأولى ميتسوبيشي النقاب عن طرازين جديدين كلياً في الأسواق المحلية، و ذلك خلال مؤتمر صحفي حضره حشد من الإعلاميين و فريق عمل الشركة العامة للسيارات مع الممثل الرسمي لميتسوبيشي الفاضل توشياكي نومورا سان – رئيس ميتسوبيشي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

حيث كشفت الشركة عن طراز ميتسوبيشي ميراج هاتشباك الجديد كليا و طراز السيدان ميتسوبيشي أتراج، حيث ينتمي الطرازين الجديدين إلى فئة المركبات المدمجة صغيرة الحجم ذات الأداء المتميز، هذه الفئة التي غاب عنها الصانع الياباني الكبير لفترة تصل إلى 19 عاماً ليعود اليوم بطرازين سيشكلان قفزة نوعية في أسواق المنطقة، حيث تعرف هذه الفئة بأنها تدمج بتناغم تام بين الحجم الصغير و رحابة المقصورة و الأداء الرائع و التكلفة المدروسة و الاستهلاك الكفء للوقود، مما يجعلها خيار العميل الأول.

تعليقا حول تدشين طرازي ميراج و أتراج، تحدث الفاضل توشياكي نومورا سان - رئيس ميتسوبيشي موتورز في الشرق الأوسط و أفريقيا، قائلاً: "كان هدفنا من وراء هذين الطرازين الحد من الانبعاثات التي تؤثر سلبا على البيئة، فضلا عن متعة القيادة، و قد نجح طراز ميتسوبيشي ميراج بسهولة في تحقيق كلا الهدفين، لقد جاءت ميراج لتكون أيقونة هذه الفئة من السيارات، مدمجة، خفيفة، و ممتعة بأداء رائع فعلاً، بينما جاءت أتراج لتضيف بعداً جديداً لفئة الصالون المدمجة بفخامة عالية و رحابة داخلية و أداء مميز، أعتقد أن ميراج و أتراج سيشكلان إضافة قيمة لسوق السيارات المحلي في سلطنة عمان".

من جانبه أضاف الفاضل مارك توملينسون، المدير العام للشركة العامة للسيارات قائلا: "نظرا لما يتمتع به كلا الطرازين من الأناقة و التصميم المتقدم و التقنيات العالية، أعتقد أنهما سيكونان هدفاً للأشخاص الذين يحرصون على الحفاظ على البيئة و يرغبون في التقليل من الأثر السلبي عليها، دون المساس بالمتعة أو الكفاءة أو السعر، إنها معادلة النجاح باختصار مع ميتسوبيشي ميراج و ميتسوبيشي أتراج".

يذكر أن كلا الطرازين حصد عدداً كبيراً من الجوائز العالمية سواءً على صعيد الكفاءة في استهلاك الوقود، أو صداقة البيئة، و علاوة على ذلك، جاء طراز ميتسوبيشي ميراج على رأس قائمة الطرازات وفقا لدراسة جي دي باور، و قد شملت الدراسة 78 مركبة لـ13 صانع و هذا دليل واضح على الاعتمادية و الأداء الذي يتمتع به طرازي ميراج و أتراج.

ميراج .. الهاتشباك اليابانية الأجمل

تنتمي ميراج إلى فئة المركبات المدمجة و الصديقة للبيئة، حيث حققت أقل معدل للانبعاثات الكربونية في فئتها، إضافة إلى تحقيقها أفضل كفاءة في استهلالك الوقود تصل إلى حدود السيارات الهجينة، كما أنها تمتاز بأداء رائع و متعة في القيادة و رحابة في المقصورة إلى حد بعيد، و كل ذلك بسعر مفاجئ يضع ميراج في متناول الجميع و أحد أفضل الخيارات للملاك الجدد، لجهة الأبعاد تصنف ميراج ضمن فئة الهاتشباك المدمجة، حيث يصل طولها إلى 3780 ملم، و عرضها 1665 ملم، و ارتفاعها 1500 ملم، الأمر الذي يمكن أن يمنح قائد المركبة متسعاً جيداً في المقصورة مع حضور ملفت على الطريق و تحديداً مع التصميم المميز للهيكل و الألوان الخارجية التي تم اختيارها لتلفت انتباه كل من يراها.

التصميم الخارجي و الداخلي

من الخارج تم تصميم ميراج لتتمتع بأيروديناميكية عالية، من الأمام نرى شعار الماسات الثلاث لميتسوبيشي يتوسط الواجهة الأمامية و يعلو فتحة التهوية الممتدة على طول المسافة بين المصابيح الأمامية، هذه المصابيح صممت بحجم كبير يعزز من حضور الواجهة الأمامية، كم تمتد المصابيح على جانبي المركبة لتدعم إطلالتها الجانبية، مصابيح الضباب الدائرية أسفل الواجهة تم وضعها بعناية على طرفي الشبكة الأمامية التي تحتل المساحة الأكبر من النصف السفلي للواجهة، انسيابية المركبة مثالية إلى حد بعيد ضمن هذه الفئة، الزجاج المدعم و المائل للخضرة يمنح ميراج حضوراً جميلاً بتناغمه الكبير مع تشكيلة الألوان الخارجية للهيكل، من الجانب نجد الخطوط الممتدة من الإطارات الأمامية وصولاً للخلفية و بشكل متوازي مائل للأعلى بحيث يمنح المتابع شعوراً بأن السيارة على وشك الانطلاق حتى في حالة الوقوف، من الخلف تصميم ميراج جاء مختلفاً عن منافساتها، حيث زودها الصانع الياباني بجناح علوي بارز من السقف يشكل بنفس الوقت مظلة لركاب المقاعد الخلفية، أضواء المكابح الساطعة تم تثبيتها في منتصف الجناح لتكون في مرمى أنظار قائد السيارة التي تسير خلف ميراج، المصابيح الخلفية جاءت من الحجم الكبير و تتداخل في تصميمها مع الغطاء الخلفي للمركبة بحيث تبرز بشكل واضح و تعزز من حضور المركبة على الطريق، من الداخل تم الاعتناء بأدق التفاصيل لمنح قائد المركبة و الركاب أعلى مستويات الرضا عن المقصورة، الرحابة قياسية مع 900 ملم لركاب المقاعد الأمامية و 750 ملم لركاب المقاعد الخلفية، فضلا عن مساحة جيدة للأمتعة و التخزين تصل إلى 235 لتر، يمكن مضاعفتها بطي المقاعد الخلفية 60:40، الكونسول الأمامي عملي إلى حد بعيد مع مفاتيح التحكم التي وضعت في متناول السائق بشكل مريح، عدادات السرعة و عدد دورات المحرك صممت بعناية لإضافة المزيد من الفخامة مع وضوح الرؤية، أنظمة الصوت جاءت لتكمل المشهد الجمالي العام مع مدخل USB - MP3 – CD مع مجموعة من مكبرات الصوت التي ترفع من مستويات المتعة أثناء القيادة.

المحرك و مواصفات السلامة

تم تزويد ميراج الجديدة كلياً بمحرك DOHC MIVEC سعة 1.2 لتر 12 صمام، يولد قوى تصل إلى 78 حصان عند 6000 دورة في الدقية، بعزم يصل إلى 10.2 كيلو/متر عند 4000 دورة في الدقيقة، نظام ضخ الوقود إلكتروني، هذا المحرك يرسل قواه إلى العجلات عبر ناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو أتوماتيكي INVECS-III CVT ، عجلة القيادة هيدروليكية سهلة الدوران و تمنح قائد المركبة قدرات عالية على التحكم و المناورة مستفيداً من الحجم المدمج و القوة الكبيرة للمحرك.

على صعيد السلامة فكعادته لا يساوم الصانع الياباني الأول عندما يتعلق الأمر بسلامة الركاب في إحدى طرازاته، و لذلك زود ميراج الجديدة بحزمة من أنظمة السلامة و الأمان بحيث تضمن مستويات رفيعة لكافة الركاب، فبدءاً من أحزمة الأمان ثلاثية النقاط و مروراً بالوسائد الهوائية المزدوجة للسائق و الراكب الأمامي، وصولاً إلى نظام المكابح المانعة للانغلاق مع نظام توزيع قوة الكبح، من جانب آخر زودت ميتسوبيشي صغيرتها ميراج بنظام مانع للسرقة و نظام قفل مركزي مع قفل إضافي للأبواب الخلفية لحماية الأطفال، العجلات معدنية قياس 14 بوصة.

باختصار ميراج الجديدة كلياً من ميتسوبيشي ستكون بلا شك أحد أولى الخيارات لشريحة واسعة من ملاك السيارات و عشاق الصناعة اليابانية ذات الجودة العالية، و بالتحدي مع وصولها إلى مستوى في ترشيد الاستهلاك يصعب على الآخرين منافسته.

أتراج .. السيدان التي ترفع من معايير المنافسة

تنتمي أتراج إلى نفس الفئة تقريباً، المركبات المدمجة و الصديقة للبيئة، لكنها تنتمي أيضاً لفئة الصالون التي تقدم أداءً عصرياً و صديقاً للبيئة بشكل متناسق، و شأنها شأن ميتسوبشي ميراج، تأتي أتراج بتصميم رشيق مع مقدمة قصيرة تتيح مجال أوسع للرؤية و المناورة بحيث تقدم توازناً مثالياً بين الأيروديناميكية الخارجية و الرحابة الداخلية التي تعد الأفضل في فئتها.

التصميم الخارجي و الداخلي

من الخارج تم تصميم أتراج لتتمتع بأيروديناميكية عالية، من الأمام نرى شبك التهوية الكبير باللون الأسود تتوسطه ماسات ميتسوبيشي الثلاث، و يتوازى مع فتحة التهوية السفلية الممتدة حتى الأطراف الجانبية، المصابيح الأمامية هالوجينية مثلثة الشكل تتموضع على أقصى الأطراف لتمنح المركبة حضوراً أقرب إلى الانقضاض على الطريق، انسيابية الخطوط سواء على غطاء المحرك الأمامي أو الأبواب الجانبية جاء مائلاً نحو الأسفل من مؤخرة السيارة باتجاه مقدمتها، هذا التصميم يمنح المركبة إحساساً بالانطلاق حتى أثناء الوقوف، الزجاج المدعم و المائل للخضرة يمنح الركاب خصوصية عالية، من الخلف جاء تصميم أتراج بحيث يعكس المقدمة، الأضواء الخلفية بنفس حجم الأمامية و تتداخل مع الغطاء الخلفي بحيث تكون واضحة للعيان في أصعب الظروف الجوية كالأمطار أو الضباب، أبعاد المركبة جاءت لتؤكد مقصد الصانع الياباني بتوفير مركبة مدمجة بمساحة داخلية رحبة، طول السيارة 4245ملم ، العرض 1670 ملم ، الارتفاع 1515 ملم، هذه الأبعاد ساعدت على زيادة حجم المساحة المخصصة للركاب أو للتخزين، بحيث تكون أتراج مفضلة من قبل العائلات الصغيرة، لناحية الرفاهية استثمرت ميتسوبيشي جيداً في طراز أتراج الجديد، الكونسول الأمامي عملي فاخر تتوسطه ساعة رقمية بإطار من الكوارتز اللامع، عدادات السرعة و عدد دورات المحرك صممت بعناية لإضافة المزيد من الفخامة مع وضوح الرؤية، مفاتيح التحكم في متناول اليد، نظام التكييف أوتوماتيكي، حامل الأكواب يتموضع بدقة بين المقاعد الأمامية لسهولة الوصول إليه، أنظمة الصوت جاءت لتكمل المشهد العام مع مدخل USB - MP3 – CD مع مجموعة من مكبرات الصوت التي ترفع من مستويات المتعة أثناء القيادة، مرآة الرؤية الخلفية مزودة بتقنية خاصة للعمل بوضوح عالٍ في النهار و الليل، عجلة القيادة الهيدروليكية مزودة بغطاء من الجلد مع مفاتيح التحكم بالصوت مثبتة على المقود لعدم تشتيت انتباه السائق و ضمان تركيزه على الطريق في الوقت الذي يستمتع به بقيادة أتراج الجديدة كلياً.

المحرك و مواصفات السلامة

تم تزويد أتراج الجديدة كلياً بمحرك DOHC MIVEC سعة 1.2 لتر ثلاثي الأسطوانات بـ 12 صمام، يولد قوى تصل إلى 78 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، بعزم يصل إلى 10.2 كيلو/متر عند 4000 دورة في الدقيقة، نظام ضخ الوقود إلكتروني متعدد الفتحات، هذا المحرك يرسل قواه إلى العجلات عبر ناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو أتوماتيكي INVECS-III CVT ، عجلة القيادة هيدروليكية سهلة الدوران و تمنح قائد المركبة قدرات عالية على التحكم و المناورة مستفيداً من الحجم المدمج و القوة الكبيرة للمحرك.

على صعيد السلامة و الأمان زودت ميتسوبيشي اليابانية طرازها أتراج بحزمة من أنظمة السلامة و الأمان بحيث تضمن مستويات رفيعة لكافة الركاب، فبدءاً من الهيكل المقوى و المزود بمقدمة و مؤخرة من الألياف الصلبة القابلة للتحطم لامتصاص الصدمات و منعها من الوصول إلى مقصورة الركاب، و مروراً بأحزمة الأمان ثلاثية النقاط و الوسائد الهوائية المزدوجة للسائق و الراكب الأمامي، وصولاً إلى نظام المكابح المانعة للانغلاق مع نظام توزيع قوة الكبح، من جانب آخر نجد أن الصانع الياباني أضاف بعض المواصفات الأخرى لضمان مستويات عالية من السلامة و الأمان لركاب أتراج، حيث نجد مانع للسرقة و نظام قفل مركزي مع قفل إضافي للأبواب الخلفية لحماية الأطفال، و نظام التعليق المميز بقوائم ماكفرسون و النوابض الضاغطة، العجلات معدنية بقياس 14 أو من الألمنيوم بقياس 15 بوصة، خزان الوقود بسعة 42 لتر.

أتراج الجديدة كلياً من ميتسوبيشي صممت بحيث تكون الحل للمعادلة الصعبة، التصميم الأنيق و الرحابة الدخلية و الأداء العالي و السعر المتميز، لا شك أنها ستكون إضافة قيمة لعشاق ميتسوبيشي أولاً أو للباحثين عن السيارة الأفضل بالسعر الأفضل.

يمكنكم الاستمتاع بتجربة قيادة طرازي ميراج و أتراج الجديدين كليا، حيث يتوافر كلا الطرازين في جميع أنحاء السلطنة، لمعرفة المزيد عن الطرازين الجديدين أو لحجز تجربة قيادة ما عليكم سوى زيارة موقعنا الالكتروني www.mitsubishioman.com أو الاتصال على 2450 0500، كما بامكانكم زيارة أقرب صالات عرض الشركة العامة للسيارات من السبت- الخميس خلال ساعات العمل 8ص-1م، و 4م-8م.