أنظمة السلامة في إكسباندر
هيكل متطور مُعزز للأمان أثناء التصادم (RISE)
متين وصلب من الخارج ليّن من الداخل
تتمتع إكسباندر بهيكل متطور مُعزز للأمان أثناء التصادم (RISE). يتم امتصاص الطاقة الناتجة عن التصادم من أي اتجاه، وتشتيتها بشكل آمن عبر هذا الهيكل المتطور لتقليل الأضرار الناجمة عن الحادث.
نظام التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات (HSA)
يجعل صعود المرتفعات أمراً سهلاً
نظام التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات يجعل البدء في صعود منحدر حاد، أمراً في غاية السهولة. يحافظ النظام على قوة عمل الفرامل لمدة تصل إلى ثانيتين حتى تقوم بالضغط على دواسة الوقود. لذلك، لا داعي للقلق بشأن رجوع السيارة إلى الخلف أثناء صعود المرتفعات.
نظام التحكم النشط بالثبات (ASC)
مزيد من الثبات على الأسطح الزلقة
إذا فقدت العجلات إحكام تشبثها أثناء القيادة على الأسطح الزلقة أو أثناء عملية الانعطاف، يقوم نظام التحكم النشط بالثبات تلقائياً بضبط القوة الناتجة عن المحرك، وتطبيق قوة الكبح على العجلات المناسبة للمساعدة في المحافظة على التحكم بالقيادة ومنع انزلاق العجلات.
نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)
تحكم أفضل بالقيادة عند الفرملة
يساعد هذا النظام العجلات على منع الانغلاق أثناء الفرملة في حالات الطوارئ، حتى تتمكن من المحافظة على قدر أكبر من التحكم في عملية توجيه السيارة، حتى على الطرق ذات الأسطج الزلقة.
نظام إشارة التوقف الطارئ (ESS)
حافظ على سلامة السائقين خلفك
إذا قمت بالضغط على دواسة الفرامل بقوة ستومض أضواء الخطر تلقائيا ً لتحذير سائقي السيارات خلفك. نظام إشارة التوقف الطارئ لم يقدمه معظم منافسينا حتى الآن، ويمكن أن يساعد في تقليل احتمالية حدوث الاصطدامات من الخلف.
إكسباندر Xpander
ماذا تريد أن تفعل بعد ذلك؟
يُرجى الرجوع إلى وكيل / موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي للتفاصيل. قد تختلف التجهيزات حسب الأسواق.
مهم:
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية. لا تعتمد على هذه الوظيفة للحفاظ على وضع الإيقاف كبديل عن ضغط دواسة المكابح. هذه الوظيفة ليست مصممة لإبقاء السيارة متوقفة في مكانها على منحدرات شديدة لأكثر من ثانيتين. يمكن أن تتحرك مركبتك للخلف إذا لم يتم الضغط الكافي على دواسة المكابح، أو إذا كان الطريق شديد الانحدار أو زلقًا. لا تعتمد أبدًا على هذه الوظيفة وحدها أثناء القيادة على الطرق المنحدرة. نظام مساعد بدء الصعود [HSA] ليس بديلاً عن القيادة الآمنة. مساعد بدء الصعود (HSA):
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية. تجنَّب تثبيت أي ترس تفاضلي محدود الانزلاق تجاري بسيارتك. تأكَّد من استخدام نفس نوع وحجم الإطارات المحددة في العجلات الأربعة جميعًا. ومن ثم يُرجى القيادة بأمان وعدم الاعتماد على هذه الوظائف وحدها أثناء القيادة. جدير بالذكر أن قدرات التحكم لنظام التحكم النشط في الثبات هي تجهيزات تكميلية فقط وحسب. التحكم النشط في الثبات. نظام التحكم النشط في الثبات (ASC):
لا يقوم (ABS) دائما بتقليل مسافات التوقف، الذي قد يتأثر بعدة عوامل بما في ذلك ظروف سطح الطريق والاحتكاك بين الإطارات وسطح الطريق. يمكن لنظام منع انغلاق المكابح (ABS) مساعدة قائد السيارة في الحفاظ على السيطرة أثناء الكبح، ولكنه ليس بديلاً عن القيادة الآمنة. نظام منع انغلاق المكابح ABS:
إذا كانت لديك أي أسئلة، فيُرجى الرجوع إلى وكيل / موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي للتفاصيل. يتم تفعيل النظام عند سرعة 55 كم/ساعة تقريبًا أو أعلى، وعندما يقرر النظام إعمال الكبح في حالات الطوارئ لتجنب التباطؤ المفاجئ وتشغيل نظام منع انغلاق المكابح (ABS). يُرجى القيادة بأمان، مع عدم الاعتماد على هذا النظام وحده أثناء القيادة. إن امكانيات نظام إشارة التوقف في الطوارئ مجرد أمر تكميلي فحسب ولا يمنع التصادم في كل موقف. نظام إشارة التوقف في الطوارئ ESS: